كيف مات سيدنا ادريس؟

سؤال

كيف مات سيدنا ادريس؟

كيف مات سيدنا ادريس, أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء إلى الناس لهدايتهم و دعوتهم لتوحيد كلمة لا اله الا الله, و نبذ الوثنية و الأصنام و الدعوة الى طريق الحق و الصلاح, و هم أشخاص اصطفاهم  الله عن العالمين لتبيلغ الرسالات. حيث ذكر القرآن أسماء 25 نبيًّا ورسول.

حل سؤال كيف مات سيدنا ادريس؟

هو اول من اختاره الله للنبوة بعد سيدنا ادم و شيت -عليهما السلام- و هو جد سيدنا ابراهيم – عليه السلام- . حيث كان اول من خط بالقلم و اول من بحث و نظر في علم النجوم و الكواكب.  قال تعالى: (وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّ) ,تعددت تفسيرات العلماء لموضع هذة الاية منهم من فسرها على ان الله رفعه للسماء الرابعة وجعله قاضيا على خزائن السموات, و منهم من قال ان ملك الموت قبض روحه و الاخر فسرها بأن الله رفعه للسماء السادسة, هذا و الله تعالى اعلم.

اجابة سؤال كيف مات سيدنا ادريس؟ الاجابة: تعددت تفسيرات العلماء منهم من قال  ان الله رفعه للسماء الرابعة وجعله قاضيا على خزائن السموات, و منهم من قال ان ملك الموت قبض روحه و الاخر فسرها بأن الله رفعه للسماء السادسة, هذا و الله تعالى اعلم.

 

تم الحل 0
2022-05-26T22:59:21+03:00 1 إجابة 32 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. اجابة سؤال كيف مات سيدنا ادريس؟ الاجابة: تعددت تفسيرات العلماء منهم من قال  ان الله رفعه للسماء الرابعة وجعله قاضيا على خزائن السموات, و منهم من قال ان ملك الموت قبض روحه و الاخر فسرها بأن الله رفعه للسماء السادسة, هذا و الله تعالى اعلم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة